recent
أخبار ساخنة

10 نصائح من أفضل خبراء الديكور والتصميم الداخلي للمنازل بخطوات بسيطة

الصفحة الرئيسية


 

كثير منا لا يستطيع تحمل تكلفة الاستعانة بمصمم ديكور للقيام بأعمال التصميم الداخلي لتكون جذابة ورائعة وتستغل كل مساحات المنزل ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع الحصول على هذه المزايا بمفردنا!

ساعدنا خبراء التصميم الداخلي لدينا وقدموا لنا أفضل نصائح التصميم الداخلي لإنشاء تصميم لافت للنظر وملفت للنظر. إذا كنت ترغب في تجديد منزلك، فاتبع هذه النصائح للقيام بذلك بنفسك دون إنفاق الكثير من المال.


1. انسجام عدة لجمع بين أنماط مختلفة للتصميم

تصميم مكانك الخاص هو اختيارك، فالأمر كله يتعلق بما تتمنى وما هو في خيالك، حيث يمكنك مثلًا إضافة عناصر حديثة مع تصميمات من الطراز التقليدي.

ينصح المصممون بالالتزام بألوان محددة وتنسيقها معًا إن كنت لست على ثقة عالية من اختيارك في خلط أكثر من نموذج مع بعض.

2. التنويع في استخدام قطع الأثاث ذات الطراز المختلف

يقول المصممون أن تناسق جميع قطع أثاث الغرفة من نفس الطراز، هو اتجاه قديم حقًا، بل إنه من الأفضل مزج قطع نمطية مختلفة للحصول على روح مختلفة ورائعة مثل مزج أريكة على الطراز الحديث مع كرسي على الطراز العتيق بطاولة خشبية منسجمة مع كراسي معدنية! هذا المزيج المتناغم سيعطي التصميم مزيدًا من الإشراق والجمال!


3. تجنب التصاميم شديدة البساطة

يخبرنا الخبراء أيضًا أن الاتجاه المتمثل في "كلما قلت التفاصيل كلما كان المظهر أكثر جاذبية" لم يعد رائجًا بعد الآن.

يتطلب محتوى هذا الاتجاه استخدام أكبر عدد ممكن من العناصر المختلفة، مثل خلط المعدن بالخشب، والأعمال الفنية بقطع صغيرة من الأثاث، وأي شيء آخر ترغب في إضافته.

تذكر أن الألوان الأحادية اللون والتصميمات الداخلية المحايدة لم تعد جذابة، ولهذا السبب يجب أن يكون تصميمك أكثر حيوية.


4. ابعد الأثاث على الجدران إن أمكن

يرى الكثير أن الأفضل هو دفع كل الأثاث مقابل الجدران لتوفير المساحة ولكن هذا مجرد اعتقاد خاطئ.

ينصحك المصممون عند وضع الاثاث عليك ترك مساحات إضافية بعيد عن الجدران إن أمكن، مع تنسيق المساحة ببعض اللمسات الأنيقة البسيطة، لجعل ذوق التصميم الداخلي فريدًا ومميزًا.


5. تناغم الألوان ضروري في التصميم الداخلي

يصر المصممون على ضرورة الالتزام بدرجات الألوان المتناسقة عند تصميم غرفة، وهذا ينطبق على أي شيء في الغرفة، بما في ذلك الجدران والأثاث والستائر والمفروشات وما إلى ذلك.

يخبروننا أيضًا أن الألوان الزاهية لا تتطابق مع ألوان الباستيل، لذلك يجب عليك اختيار واحد منهم فقط.

لكن هذا لا يعني إطلاقا أنك ستحصل على تصميم مميز، بل على العكس، يمكنك مزج ظلال مختلفة من الألوان لخلق تناغم وتناغم رائع بينهما، كما يمكنك استخدام درجات الألوان المناسبة مع بعضها البعض على الإنترنت للحصول على مزيجك الخاص.


6. أخذ القياسات بدقة

هذا خطأ شائع جدًا في التصميم يرتكبه عديم الخبرة، إما أن يكون مزدحمًا في الغرفة أو العكس. ولتجنب مثل هذه المشكلة يوصى بأخذ قياسات دقيقة لأبعاد الغرفة مع مراعاة حجم الحوائط (سوكالو) ولهذا يفضل القياس من الأسفل فلا تقلل من شأن هذه السنتيمترات.

وبالطبع، قم بقياس أبعاد القطع التي ترغب في شرائها لتصور مساحتها في غرفتك. قد يساعدك برنامج التصميم الداخلي، الذي يسمح لك بتصور غرفتك في صورة ثلاثية الأبعاد، في جميع القياسات وتصور كيف ستبدو الغرفة بعد ذلك. ينصح المحترفون أيضًا بالحفاظ على الممرات خالية من خلال السماح بمسافة 36 بوصة (91 سم).


7. عدم تقييد استخدام الغرف حسب أسمائها

لست ملزمًا بإعطاء اسم محدد لأي مساحة داخل منزلك، حيث يمكنك استخدام نفس الغرفة لأكثر من غرض واحد، فمثلاً يمكنك وضع طاولة الطعام في نفس غرفة المكتبة! أو ضع مكتبك الصغير في نفس غرفة المعيشة!

أعتقد أن هذا الاتجاه رائع لاستغلال المساحات، خاصة وأن مساحات الشقق حاليًا صغيرة، ولا بد من استخدام كل مساحة فيها دون المبالغة في وضع الأثاث.


8. انتبه للإضاءة، حيث أن لها تأثيرًا حيويًا على التصميم العام

تعتبر الإضاءة عنصرًا مهمًا جدًا في أي تصميم لأنها تمثل مصدرًا للضوء وتضيف أيضًا لمسة من الزخرفة أيضًا. عادةً ما يكون مصدر ضوء واحد غير كافٍ في غرفة بأكملها لأنه يمكن أن يجعل الأشياء تبدو مظلمة للغاية.

لذلك يوصى باستخدام أكثر من مصدر للضوء بمستويات مختلفة، لخلق جو رائع واستكمال التصميم، بالإضافة إلى توفير الإضاءة المناسبة لكل غرفة.


9. الاستفادة من الفراغ قدر الإمكان وعدم ترك فراغات بين الأثاث

إذا تركت مسافات كبيرة بين قطع الأثاث، فأنت في الواقع تهدر المساحة المتوفرة لديك، لأنه يمكنك ببساطة وضع الأثاث بطريقة متناظرة وقريبة إلى حد ما، واستخدام المساحة المتبقية لوضع طاولة عليها هو مصدر ضوئي أو وضع نباتات خضراء أو استخدامه بأي طريقة تريدها أو حتى تركه فارغًا.


10. اعتمد على ذوقك الخاص بينما تستلهم من المصممين الآخرين

بمجرد أن نبدأ في تصور تصميم منازلنا، نبدأ فورًا في البحث عن مواقع المصممين الآخرين للحصول على الإلهام، وهو أمر جيد حقًا، ولكن تذكر أن منزلك هو المكان الذي ستقضي فيه وقت فراغك ويجب أن يتناسب مع شخصيتك وذوقك وذوق شريكك.

هذا هو السبب في أنه من الأفضل أن يكون لديك ذوقك الخاص وأن تستلهم من الإضافات والأفكار الأخرى من المصممين الآخرين، لكنها ليست الأساس، بحيث تكون روحك وذوقك في المكان.


شاهد ايضاً


عناصر هامة لتصميم مطبخك

google-playkhamsatmostaqltradent